الرئيسية  التنمية الاجتماعية  مؤسسة معامل الدفاع

مؤسسة معامل الدفاع

مؤسسة إنتاجية ذات طابع اقتصادي تقدم الخدمات المتنوعة لشتى شرائح المجتمع السوري مدنيين وعسكريين، وتقوم المؤسسة حالياً بإنتاج العديد من السلع المتميزة في نوعيتها وجودتها، وتعمل المؤسسة بكل إمكانياتها لمواكبة عملية التطوير والتحديث، كما بدأت المؤسسة تنفيذ أتمتة العمل في معاملها، وقامت بتطوير بعض خطوط الإنتاج وإدخال الآلات المؤتمتةمما ساهم في تطوير الإنتاج كماً ونوعاً.
والملفت في عمل المؤسسة حرصها على تجسيد شعار الإبداع الوطني والاعتماد على الذات حيث تقوم بتصنيع القطع التبديلية اللازمة للعديد من مؤسسات القطاع العام في شتى وزارات الدولة ومؤسساتها بكفاءة عالية ومواصفات فنية تضاهي القطع التبديلية المستوردة.
وقد أقامت المؤسسة مركزاً للتدريب المهني الذي يؤهل الكوادر الجديدة ويرفد معاملنا بالاختصاصات التقنية المختلفة، ولابد من الإشارة إلى أن الكوادر العسكرية التي يتم تأهيلها في أثناء الخدمة العسكرية تنعكس في نهاية المطاف بالفائدة على المجتمع السوري، فالعنصر الذي يتم تأهيله في الحدادة أو الخراطة أو الخياطة أو الميكانيك أو غيرها من مجالات العمل يجد بين يديه حرفة تساعده في تأمين فرصة عمل في القطاع الخاص أو العام بعد أداء خدمة العلم، مما يساهم بشكل مباشر في النهوض بعملية التنمية الاجتماعية على مستوى القطر العربي السوري.
تنتج مؤسسة معامل الدفاع معدات ولوازم الجنود كالأسرَّة العسكرية والحرامات واللحف والشراشف والبزات والألبسة العسكرية، والخيم وغيرها، إضافة إلى بعض المنتجات المدنية مثل عددات الماء العنفية وعدادات الكهرباء بنوعين أحادي وثلاثي الطور وأجهزة إطفاء وفوهات حريق بمختلف الأنواع. ويمكن القول إن منتجات المؤسسة تغطي كامل احتياجات السوق المحلية.
وتولي المؤسسة عناية فائقة للعاملين فيها وتحرص على تقديم الرعاية الصحية لهم ولأسرهم وتقديم الحوافز التشجيعية لدفع العمل قدماً إلى الأمام والمساهمة الفاعلة في تطوير القوات المسلحة بخاصة، والمجتمع بعامة لتبقى سورية قادرة على الاضطلاع بدورها الريادي والفاعل في جميع ما تشهده المنطقة من أحداث.

19 شباط 2017