الرئيسية  التنمية الاجتماعية  إدارة المشاريع الانتاجية

إدارة المشاريع الإنتاجية
إدارة المشاريع الإنتاجية إحدى إدارات الجيش والقوات المسلحة التي تتبع مباشرة لرئاسة هيئة الأركان العامة، وهي متخصصة في مجال الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتصنيعه، كما تقوم بإنتاج خلطات نباتية متنوعة من النباتات الطبيعية والعسل الطبيعي بإشراف لجنة طبية متخصصة تضم نخبة من خيرة أساتذة جامعات القطر، إضافة إلى التنسيق مع جهات علمية متخصصة في العديد من دول العالم .
تصل منتجات الإدارة إلى عدد من الأسواق العربية ، والأجنبية ومنها كندا ـاستراليا ـالسويد ـفرنسا ـ اليونان ـقبرصـ روسيا.
تعمل الإدارة لتحقيق عدة أهداف أهمها :
  استثمار الأراضي القابلة للاستصلاح والعائدة بملكيتها لوزارة الدفاع في شتى محافظات القطر بغية الاستفادة من تلك الأراضي في مجال الزراعة، وإقامة منشآت ووحدات إنتاجية متنوعة لتأمين قواتنا المسلحة ببعض احتياجاتها من المواد التموينية الزراعية أو الحيوانية.
  تحقيق العمل التعاوني وخلق الوعي الإنتاجي لدى العاملين في الجيش والقوات المسلحة.
يتبع لإدارة المشاريع عدة معامل /البرغل ـ الحلاوة ـ العسل ـ النباتات الطبيعية / إضافة إلى العديد من التعاونيات المتخصصة بتربية الفروج، وتعاونيات إنتاج بيض المائدة، وأمات الفروج، ووحدات تربية الأغنام ، وكذلك بعض المشاريع الزراعية المتخصصة بزراعة الحبوب والقطن والأشجار المثمرة، ولا تقتصر نشاطات الإدارة على ذلك بل تتعداها إلى مشاريع تربية نحل العسل وإنتاج سمك الترويت وغيرها.
حصلت الإدارة على عدد من الجوائز الدولية أهمها:
  جائزة النجم الذهبي العالمية للجودة الممنوحة في المؤتمر الأوروبي في /جنيف ـ سويسرا/عام2000
  جائزة التاج الملكي تقديراً لخدمات الإدارة في القيادة المتميزة والتفوق في /كانكوك ـ المكسيك / عام 2001
  جائزة الجودة والسمعة التجارية مع خاتم هذه الشهادة من باريس، وهي جائزة ممنوحة من شركة /أذروايز / في سويسرا بتاريخ 19/7/2004.
  جميع منتجات الإدارة حصلت على شهادة /9001/ISO لعام 2004 من هيئة المواصفات البريطانيةBSI وكذلك لعام 2005.

22 أيار 2017