الرئيسية  تعليم  كليات  كلية الدفاع الجوي

كلية الدفاع الجوي
شكلت كلية الدفاع الجوي في البداية تحت اسم مركز تدريب المدفعية م/ط عام 1958م. وذلك في المعضمية جنوب دمشق، ثم نقل إلى طرطوس ومن ثم إلى حلب، ثم أعيد إلى جنوب دمشق بنهاية عام 1959م.
استبدلت تسمية مركز تدريب المدفعية م/ط باسم مدرسة المدفعية المضادة للطائرات عام 1961م. ونظراً لتعرض المنشآت التعليمية الموجودة في منطقة دمشق للقصف من قبل الكيان الصهيوني بسبب قربها من الجبهة تم نقل مدرسة المدفعية المضادة للطائرات من جنوب دمشق إلى مدينة اللاذقية على الساحل السوري عام 1968م، وقد تعرضت المدرسة مرة أخرى للقصف من قبل العدو الإسرائيلي.
تم تبديل تسمية مدرسة المدفعية المضادة للطائرات إلى مدرسة الدفاع الجوي عام 1974م. ونقلت المدرسة إلى مدينة حمص في منتصف عام 1974م ثم سميت كلية الدفاع الجوي عام 1978م.
تقوم كلية الدفاع الجوي بتأهيل الطلاب الضباط العاملين والمجندين باختصاص صواريخ م/ط بكافة أنواعها وباختصاص مدفعية م/ط كما تقوم بتأهيل دورات التلاميذ العاملين والمجندين باختصاص مدفعية م/ط.
قدم سلاح الدفاع الجوي أعداداً كبيرة من الشهداء في الصراع مع العدو الصهيوني وتمكن من تحقيق التفوق والنصر على العدو الإسرائيلي في حرب تشرين التحريرية عام 1973م، ولا يزال الدفاع الجوي يقوم بمهامه بالدفاع عن سماء الوطن بكل كفاءة ويحسب له العدو ألف حساب.

28 تموز 2017
استبيان
هل تشعر بالفخر والاعتزاز بالجيش العربي السوري
تصويت
نتائج الاستبيان