الرئيسية  تعليم  كليات  كلية باسل الأسد للمدرعات

كلية باسل الأسد للمدرعات
شكلت مدرسة القوى المدرعة عام / 1952/، ثم حلت هذه المدرسة عام /1954/ ، وشكلت مرة ثانية في قطنا بتاريخ 1/9/1954/، وأعيد تشكيلها تحت أسم مدارس المدرعات في القابون بدمشق عام /1956/
انتقلت من دمشق إلى حمص في عام /1972/، وسميت بكلية المدرعات في 25/6/1978 وفي 24/7/1994 سميت بكلية باسل الأسد للمدرعات وذلك بناء على طلب قيادة الكلية وذلك تخليداً لذكرى المهندس القيادي الأول الرائد الركن المهندس المظلي باسل الأسد.
مهمة الكلية إعداد ضباط وصف ضباط مؤهلين عسكرياً وعلمياً وعقائدياً باختصاص مدرعات للخدمة في تشكيلات وقطعات ووحدات القوات المسلحة.
في الكلية قاعدة تدريبية متطورة تضم مجمع تدريبي يحوي قاعات للتدريب على السلاح والعتاد وقاعات للتدريب النظري مطورة ومخبر للغات وقاعة مقلد رمي دبابات ومكتبة ثقافية تحتوي على حوالي /2200/ كتاب متنوع.
يوجد في الكلية حقل رمي مصغر للدبابات وآخر للمشاة وحقل سياقة للدبابات، وجهزت الكلية بشوارع وطرقات معبدة تغطي مساحة الكلية بالكامل.
يتبع للكلية وحدة بيانات عملية ومدينة نارية لتنفيذ تمارين الرمي من الدبابات ولعناصر المشاة.
يتم تدريب دورات الكلية على السلاح والعتاد في القاعات وينفذ التدريب على السلاح والعتاد في حقول الرمي المصغر وحقل رمي المشاة كما ينفذ الرمي القتالي والمشاريع التكتيكية في المدينة النارية.

28 تموز 2017
استبيان
هل تشعر بالفخر والاعتزاز بالجيش العربي السوري
تصويت
نتائج الاستبيان