الرئيسية  تعليم  معاهد  المعهد العسكري للغات الأجنبية

المعهد العسكري للغات الأجنبية
هو منشأة تربوية تعليمية عسكرية تهتم بإعداد وتزويد الدورات من فئات العسكريين المختلفة والمدنيين عند الضرورة بالخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنهم من تعلم اللغات الأجنبية ، والعمل كمترجمين في صفوف القوات المسلحة وتعميق المعارف اللغوية للضباط وصف الضباط من مختلف الفئات بدورات صباحية ومسائية. وكذلك تحضير وتأهيل الموفودين ببعثات خارجية في مجال تعلم اللغات.
يتبع المعهد العسكري للغات الأجنبية للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة (هيئة التدريب –إدارة المنشآت التعليمية ) مباشرةً.
يعمل في المعهد كادر تدريـبي مؤهل بشكل ممتاز ولديه القدرة والمهارة اللازمة لتعليم اللغات الأجنبية من الضباط الجامعيين وكذلك من الضباط ذوي الكفاءة في التدريب اللغوي الذين اتبعوا دورات لغات أجنبية في المعهد. إضافة إلى العاملين المدنيين المؤهلين.
يعلم المعهد اللغات :الانكليزية والفرنسية والروسية والفارسية والتركية والعبرية .
تأسس المعهد بتاريخ 19/9/1974م باسم المدرسة العسكرية للغات الأجنبية، وبتاريخ 19/4/1978م أصدرت شعبة التنظيم والإدارة تعليمات التنظيم رقم 5/78 المعممة برقم /1524/503 حول إطلاق اسم المعهد العسكري للغات الأجنبية بدلاً من المدرسة العسكرية للغات الأجنبية .
المعهد مجهز بقاعات حديثة وقنوات فضائية تلفزيونية تسمح بمشاهدة البرامج وفق اللغة التي يتعلمها الطلاب، بلإضافة إلى مخابر لغوية باللغات المذكورة تساعد على تعليم اللغة واكتسابها باستخدام برامج حديثة تُسّهل عمل المدرب وتزيد فعالية عمل الطلاب.

28 تموز 2017
استبيان
هل تشعر بالفخر والاعتزاز بالجيش العربي السوري
تصويت
نتائج الاستبيان