الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  

2016

 إدخال 29 حافلة وسيارات إسعاف من بلدة السقيلبية باتجاه قلعة المضيق إلى بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب
يوم 15-12-2016: تم إدخال 29 حافلة وسيارات إسعاف بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية بريف إدلب الشمالي وذلك لإخراج الحالات الإنسانية وعدد من العائلات.
كما أصيب 3 أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بحي الزهراء في مدينة حمص.‏


2016

 ارتقاء 3 شهداء وإصابة 45 شخصاً بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف والطلقات المتفجرة في حلب
يوم 14-12-2016: ارتقى 3 شهداء وأصيب العشرات جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة على عدد من أحياء مدينة حلب.


2016

إرهابيو جيش الفتح يستهدفون مدينة السقيلبية بالقذائف
يوم 13-12-2016: استهدف إرهابيو ما يسمى جيش الفتح بقذيفة صاروخية مدينة السقيلبية نحو 48 كم شمال غرب مدينة حماة.‏


2016

ارتقاء 8 شهداء وإصابة 47 آخرين نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية بحلب
يوم 12-12-2016: ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية الآمنة والأحياء التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار في مدينة حلب إلى 8 شهداء و 47 جريحا أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
كذلك أعلن مصدر في قيادة شرطة حماة إصابة امرأة من أهالي قرية الربيعة بريف حماة الغربي بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بقذيفتين صاروخيتين على القرية.
كما أدانت سورية بشدة التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة.


2016

 إصابة 3 أطفال بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي باب النصر بحلب
يوم 11-12-2016: أصيب 3 أطفال بجروح جراء قصف التنظيمات الإرهابية بقذيفة هاون حي باب النصر بمدينة حلب.
كما لحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف الصاروخية على مدينة سلحب بريف حماة الشمالي الغربي.


2016

 9 شهداء و 37 جريحا جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية بحلب
يوم 10-12-2016:ارتقاء 9 شهداء وإصابة 37 آخرين نتيجة الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء الفرقان وأدونيس والحمدانية وبستان الزهرة والمدينة القديمة” في حلب.


2016

 طيران التحالف الأمريكي يقتل 20 مدنياً بقصف جوي على منطقة المشيرفة شمال الرقة
يوم 8-12-2016: جدد طيران “التحالف الأمريكي ” غاراته على المناطق السكنية في مدينة الرقة وريفها ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى جميعهم من المدنيين.


2016

 في إطار محاولاته اليائسة لدعم الإرهابيين.. كيان العدو الإسرائيلي يطلق عدة صواريخ على محيط مطار المزة غرب دمشق
يوم 7-12-2016 : سقطت عدة صواريخ أطلقها كيان العدو الإسرائيلي فجر اليوم في محيط مطار المزة غرب دمشق دون أن تسفر عن وقوع إصابات. وقال مصدر عسكري: إن “العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة الثالثة فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ أرض أرض من داخل الأراضي المحتلة غرب تل أبو الندى سقطت في محيط مطار المزة غرب دمشق ما أدى إلى نشوب حريق في المكان دون وقوع إصابات”. وأضاف المصدر إن هذا العدوان “يندرج في إطار المحاولات اليائسة التي يقوم بها العدو الإسرائيلي لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة”. وشدد المصدر على أن هذا العدوان يزيد الجيش العربي السوري “إصرارا على بتر الأذرع الإرهابية المرتبطة بالكيان الصهيوني الذي يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات ونتائج هذه الاعتداءات الإجرامية”.
وتؤكد التقارير الإعلامية والاستخباراتية ارتباط تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته بكيان العدو الإسرائيلي حيث ضبطت وحدات الجيش خلال الفترة الماضية أسلحة وذخيرة إسرائيلية الصنع بحوزة المجموعات الإرهابية كان آخرها في منطقة خان الشيح بريف دمشق الغربي.


2016
 

استشهاد 12 شخصا جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة حلب
يوم 7-12-2016 : استشهد 12 شخصا وأصيب العشرات بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في الجهة الغربية لمدينة حلب.

 


2016

 التنظيمات الإرهابية تقصف مركزا للأونروا في مخيم النيرب بحلب.. وارتقاء 5 شهداء نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على حي الفرقان
يوم 6-12-2016 : في إطار استهدافها للبنى التحتية ومقرات المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية استهدفت التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية مركزا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم النيرب شرق مدينة حلب.
وفي وقت لاحق أطلقت التنظيمات الإرهابية ظهراً قذيفة صاروخية على حي الفرقان ما تسبب “بارتقاء 4 شهداء وإصابة 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطوة وأضرار مادية وحرائق بمكان سقوط القذيفة”.


2016

 استشهاد 8 أشخاص وإصابة 25 جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء سكنية بمدينة حلب
يوم 5-12-2016 : استشهد شخص وطفلته وأصيب 25 شخصا بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين في مدينة حلب. وكان استشهد شخص وطفلته وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة ووقعت أضرار مادية بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف الصاروخية صباحاً على الحيين المذكورين.


2016

 الإدارة السياسية تكرم المتفوقين من أبناء العسكريين في المركز الثقافي بطرطوس
يوم 4-12-2016 : برعاية العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع كرمت الإدارة السياسية اليوم المتفوقين من أبناء العسكريين “العاملين والمتقاعدين” من الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية وشهادة التعليم الأساسي. وأكد العماد طلال مصطفى طلاس نائب وزير الدفاع ممثل راعي الاحتفال في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم في المركز الثقافي بطرطوس أن المتفوقين يمثلون حجر الأساس في مسيرة تطور الوطن وتقدمه والحفاظ على دوره المحوري في المنطقة والعالم لافتاً إلى الرعاية والعناية التي يوليها السيد الرئيس بشار الأسد للمتفوقين إيمانا من سيادته بدورهم الذي يصب في تعزيز صمود الوطن. ونقل العماد طلاس إلى المتفوقين تحيات راعي الاحتفال وتمنياته لهم باستمرار النجاح والتفوق للمساهمة في بناء مستقبل الوطن. وألقى الطالب الأول كلمة عبر فيها عن فخر المتفوقين بهذا التكريم الذي يشكل حافزا على البذل والعطاء والمثابرة في سبيل رفعة الوطن وسموه. تخلل الحفل توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على الطلاب المتفوقين الذين أهدوا تفوقهم لآبائهم ولجميع رجال قواتنا المسلحة الباسلة الذين يدافعون عن الوطن في مواجهة العصابات الإرهابية الظلامية ويصونون ببطولاتهم وتضحياتهم عزته وكرامته.
حضر الاحتفال عدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وممثلون عن وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة وذوو المتفوقين.


2016

  إصابة 16 شخصا بجروح بينهم 3 أطفال جراء اعتداءات إرهابية بريف حلب و دير الزور
يوم 4-12-2016 : أصيب 10 أشخاص بجروح ووقع دمار كبير في منازل المواطنين جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود الوهابي بالقذائف الصاروخية على بلدتي نبل والزهراء الواقعتين شمال مدينة حلب بنحو 20 كم. كما ارتقى 5 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية وهاون على أحياء حلب الجديدة والحمدانية والإذاعة وشارع النيل والحرم الجامعي والأشرفية وسيف الدولة في مدينة حلب.
كذلك أصيب 6 أشخاص جراء اعتداءات نفذها تنظيم “داعش” الإرهابي على حي القصور بمدينة دير الزور.


2016

 القيادة العامة للجيش تدعو سكان الأحياء الشمالية الشرقية بحلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها
يوم 3-12-2016 : دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها. وجاء في بيان للقيادة العامة تلقت سانا نسخة منه أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو “الأخوة المواطنين سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى تلك الأحياء وباشرت مؤسسات الدولة بإعادة تأهيلها”. وعادت خلال اليومين الماضيين مئات العائلات إلى منازلها في مساكن هنانو بعد أن أعاد اليها الجيش والقوات الرديفة الأمن والاستقرار وذلك بالتوازي مع استمرار الجهات المعنية في المحافظة بتأهيل المرافق والخدمات فيها. وأكد محافظ حلب حسين دياب في وقت سابق اليوم أن جميع المؤسسات الخدمية تعمل على مدار الساعة لإعادة ترميم وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة حلب لافتا إلى ضرورة “الاستنفار الكامل لتقديم جميع الخدمات إلى الأحياء التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار لتسهيل عودة الأهالي إليها وتسريع وتيرة العمل واستثمار جميع الطاقات البشرية والفنية ووضع برامج زمنية دقيقة لإنجاز الأعمال المطلوبة وتسهيل عملية المتابعة والمراقبة”. وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة والحليفة خلال الأيام القليلة الماضية الأمن والاستقرار بشكل كامل إلى السكن الشبابي ومساكن البحوث العلمية وأحياء الحيدرية والصاخور والإنذارات والشيخ خضر والشيخ سعيد وجبل بدرو ومنطقة الهلك ومعامل المحالج ومحطة سليمان الحلبي ومحيطها وإلى جزء كبير من حي بستان الباشا وأجزاء كبيرة من أحياء الحلوانية والجزماتي وطريق الباب وكرم القاطرجى شرق حلب.


2016

5 شهداء و 29 جريحاً جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في حلب
يوم 3-12-2016 : ارتقى 5 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح اليوم جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.



 الأول   <<  1  3  4  5  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  >>  الأخير  

« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930 
« < 23 أيلول >   »