الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  

2016

 ارتقاء 4 شهداء وإصابة 32 بجروح في اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في حلب
يوم 2-12-2016 : ارتقى 4 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح اليوم جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.


2016

ارتقاء 6 شهداء وإصابة 8 أشخاص جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على حي الفيض بحلب
يوم 1-12-2016 : ارتقى 6 شهداء بينهم طفلان وامرأة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وبني سعود بقذيفة صاروخية على حي الفيض السكني بمدينة حلب.


2016

 في محاولة لصرف الأنظار عن نجاحات الجيش في الحرب على الإرهاب.. طيران العدو الإسرائيلي يعتدي بصاروخين على منطقة الصبورة بريف دمشق
يوم 30-11-2016 : وفي إطار دعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية ولصرف الأنظار عن نجاحات الجيش والقوات المسلحة في الحرب على الإرهاب اعتدى كيان العدو الإسرائيلي بصاروخين على منطقة الصبورة في ريف دمشق الغربي. وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “طيران العدو الإسرائيلي أقدم بعد فجر اليوم على الاعتداء على منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي بصاروخين أطلقهما من المجال الجوي اللبناني” مشيرا إلى أن “الاعتداء لم يسفر عن وقوع إصابات”. وبين المصدر أن الاعتداء يأتي كمحاولة يائسة من كيان الاحتلال الإسرائيلي “لصرف الأنظار عن نجاحات الجيش العربي السوري ورفع معنويات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنهارة” بعد تكبدها خسائر فادحة في العديد من المناطق ولا سيما في الريف الغربي لدمشق. ويعمد كيان العدو إلى التدخل بشكل فاضح ومباشر لدعم تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته إضافة إلى تقديم مختلف أنواع الدعم اللوجستي والإستخباراتي لهم ونقل مصابيهم إلى مشافيه داخل الأراضي المحتلة.


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء حلب السكنية وريف إدلب
يوم 30-11-2016 : ارتقى 8 شهداء بينهم طفلان جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود بالقذائف الصاروخية على عدد من أحياء مدينة حلب.
وفي ريف إدلب الشمالي أصيب شخص بجروح جراء استهداف إرهابيي “جيش الفتح” المدعومين من نظام أردوغان بالرصاص بلدة الفوعة المحاصرة.


2016

 استشهاد امرأة وطفلها جراء استهداف إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة مدينة محردة
يوم 29-11-2016 : استشهدت امرأة وطفلها جراء استهداف إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وال سعود بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة مدينة محردة بريف حماة.
كما استهدفت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بقذيفة صاروخية قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي.


2016

 إصابة شخص وأضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء بدمشق وريفها
يوم 25-11-2016: أصيب شخص بجروح ووقعت أضرار مادية جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي بالقذائف على أحياء الدخانية وضاحية حرستا السكنية والمزة 86 في دمشق وريفها.


2016

 عدد من الشهداء والجرحى بينهم المدير الفني لفريق نادي الجيش بكرة القدم جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على دمشق وريفها وريف إدلب وحلب
يوم 24-11-2016 : ارتقى 6 شهداء جراء اعتداء إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي بالقذائف على ضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق.
كما استشهد المدير الفني السابق ومشرف الفئات العمرية لفريق نادي الجيش بكرة القدم العقيد نزيه نعمان جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي بالقذائف على مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
كذلك في ريف إدلب الشمالي استهدفت المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” بالرصاص منازل المواطنين في بلدة الفوعة المحاصرة ما أدى إلى إصابة شخص بجروح.
وفي مدينة حلب أصيب 8 أشخاص وألحقت أضرار مادية في الممتلكات نتيجة اعتداء إرهابي بقذيفتين صاروخيتين على حيي المشارقة ومحطة بغداد السكنيين.


2016

 ارتقاء شهيدين وإصابة عدد من الأشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء في حلب والقنيطرة
يوم 23-11-2016 : ارتقى شهيد وأصيب أكثر من 13 شخصاً بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على حي ميسلون والمنطقة الصناعة في العرقوب بمدينة حلب وبلدتي نبل والزهراء بريف المحافظة الشمالي.
كما استشهد شخص وأصيب 9 آخرون جراء إطلاق إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي قذائف هاون وصاروخية على مدينتي خان أرنبة والبعث في القنيطرة


2016

 القيادة العامة للجيش تعلن عن تشكيل الفيلق الخامس “من الطوعيين” إلى جانب القوات المسلحة والرديفة والحليفة
يوم 22-11-2016: أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تشكيل الفيلق الخامس للعمل إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة والقوات الرديفة والحليفة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الأراضي السورية.
وقالت القيادة العامة للجيش في بيانها : “استجابة للتطورات المتسارعة للأحداث وتعزيزا لنجاحات القوات المسلحة الباسلة وتلبية لرغبة جماهير شعبنا الأبي في وضع حد نهائي للأعمال الإرهابية على أراضي الجمهورية العربية السورية تعلن القيادة العامة للجيش عن تشكيل الفيلق الخامس اقتحام /من الطوعيين/ بمهمة القضاء على الإرهاب إلى جانب باقي تشكيلات قواتنا المسلحة البطلة والقوات الرديفة والحليفة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية”.
ودعت القيادة العامة للجيش “جميع المواطنين الراغبين بالمشاركة في انجاز الانتصار النهائي على الإرهاب إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات”.
وحددت القيادة في بيانها مراكز الاستقبال بالمحافظات في قيادة المنطقة الجنوبية وقيادة موقع دمشق وقيادة الفرقة العاشرة في قطنا وقيادة المنطقة الوسطى في حمص وقيادة موقع حماة وكلية الشؤون الإدارية في مصياف وقيادة المنطقة الشمالية في حلب وقيادة موقع طرطوس وقيادة المنطقة الساحلية في اللاذقية وقيادة الفرقة الخامسة في درعا وقيادة الفرقة 15 في السويداء.

وأوضحت القيادة العامة للجيش أنه يمكن لأي مواطن مراجعة أي مركز من مراكز الاستقبال بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي لها مشيرة إلى أن أبناء المنطقة الشرقية يمكنهم مراجعة جميع المراكز في المحافظات كافة.
ولفتت القيادة العامة للجيش إلى أنه يقبل للانتساب إلى الفيلق الخامس (اقتحام) الطوعيون من المواطنين الذكور شريطة أن يكونوا أتموا الثامنة عشرة من عمرهم وغير مكلفين بخدمة العلم أو فارين منها وأن يكونوا لائقين صحيا.
وبينت أنه يقبل في الفيلق الخامس (اقتحام) “الراغبون ممن أدوا خدمة العلم من جميع الفئات ضباط وصف ضباط وأفراد إضافة إلى الراغبين من العاملين في الدولة بموجب عقد لمدة سنة قابل للتجديد شرط الحصول على موافقة الجهة التي يعملون لديها”.
وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أنه “يحتفظ العاملون في الدولة إضافة للرواتب التي سيتقاضونها من الفيلق بجميع الحقوق والمزايا التي يحصلون عليها في أماكن عملهم من راتب وعلاوات وترقيات وحوافز”.


2016

اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي المزة 86 والمزرعة وضاحية حرستا بدمشق وريفها
يوم 21-11-2016: أصيب شخص بجروح ووقعت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداء إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” بقذائف الهاون والصاروخية على حيي المزة 86 والمزرعة وضاحية حرستا في مدينة دمشق وريفها.
كما أصيب 4 أشخاص ووقعت أضرار مادية في الممتلكات أمس الأول جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بـ 4 قذائف هاون على حي القيمرية السكني في دمشق.


2016

 اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء في حلب والقنيطرة ودرعا وريفي دمشق وإدلب
يوم 20-11-2016: ارتكب إرهابيون مجزرة بقصفهم مدرسة الفرقان المحدثة بقذيفة صاروخية أدت إلى استشهاد 10 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عاماً وإصابة 59 آخرين بجروح إضافة لإصابة إحدى المعلمات بجروح خطيرة أدت لبتر ساقها.
كما ارتقى 5شهداء وأصيب آخرين جراء سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية التي أطلقها إرهابيون باتجاه مناطق عدة في ريفي دمشق وإدلب وحمص والقنيطرة ودرعا.


2016

 شهداء وجرحى باعتداءات إرهابية على دمشق القديمة وأحياء سكنية بحلب ومحردة
يوم 19-11-2016: استشهدت امرأة وأصيب عدد من الأشخاص ولحقت أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي جراء استهداف إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة محردة بريف حماة.
كما ارتقى شهيدين بينهم امرأة نتيجة قذائف صاروخية أطلقها الإرهابيون على حيي الأعظمية وسيف الدولة بحلب.
كذلك أصيب 4 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو “جيش الإسلام” على دمشق القديمة.


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية بحلب ودمشق وبلدة الفوعة
يوم 18-11-2016: ارتقى 5 شهداء بينهم طفلتان وأصيب 17 شخصاً باعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية في حلب.
كما استشهدت امرأة وأصيب 3 أشخاص بجروح في اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على أحياء بدمشق.
كذلك أصيبت امرأة وطفلة نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدة الفوعة المحاصرة شمال مدينة إدلب.


2016

 استشهاد شخص جراء انفجار لغم بريف الحسكة
يوم 17-11-2016 : استشهاد شخص نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي عند مفرق البترول بريف الحسكة.


2016

 استشهاد 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء اعتداءات إرهابية بالرصاص والقذائف بدرعا وريفي حمص وإدلب
يوم 15-11-2016: استشهد 3 أشخاص وأصيب 7 آخرون بجروح نتيجة اعتداءات إرهابية بالرصاص والقذائف على قرية أبو العلايا وحي النزهة السكني في حمص.
كما أصيبت طفلتين بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بنيران الرشاشات والقذائف الصاروخية حيي شمال الخط والكاشف الشرقي بدرعا.
كذلك أصيب شخص بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب.



 الأول   <<  1  2  4  5  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  >>  الأخير  

« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
« < 15 كانون الأول >   »