الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  

2016

 اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على ريف دمشق
يوم 14-11-2016 : ارتقى شهيدين وأصيب 9 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على منطقة السومرية بريف دمشق الغربي.


2016

 شهداء وجرحى باعتداءات إرهابية في حلب وريف إدلب وحماة وريف القنيطرة‏
• يوم 13-11-2016: ارتقى 4 شهداء بينهم طفل وامرأتان نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي آل سعود الوهابي وأردوغان الإخواني بالقذائف على حي حلب الجديدة السكني.
كما استشهد شخص وأصيبت زوجته بجروح بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “جيش الفتح” على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب.
كذلك ألحق سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “جيش الفتح” على الأحياء السكنية غرب مدينة حماة أضرارا مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.
كما استهدف إرهابيو “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي بقذيفتي هاون قرية حضر في ريف القنيطرة الشمالي.


2016

 استهدافات إرهابية للأحياء السكنية بحلب
يوم 12-11-2016: ارتقاء 3 شهداء وإصابة 12 شخصاً جراء استهداف الإرهابيين بالقذائف والطلقات المتفجرة أحياء سكنية في حلب.


2016

 شهيد و18 جريحاً باعتداءات إرهابية بدمشق وضاحية حرستا وبلدة الفوعة وحلب‏
يوم 10-11-2016: اعتدى إرهابيو «جيش الإسلام» بقذيفة صاروخية على مدرسة طارق بن زياد في حي المهاجرين بمدينة دمشق ما تسبب بإصابة 3 أطفال بجروح.‏
وارتقى شهيد وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابيي «جيش الإسلام» بالقذائف على ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق.‏
أصيب 5 أشخاص بينهم امرأة بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية التابعة لما يسمى /جيش الفتح/ بالقذائف على بلدة الفوعة المحاصرة شمال مدينة إدلب بنحو 10كم.‏
واصلت التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف في عدد من أحياء مدينة حلب ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بجروح.


2016

 التنظيمات الإرهابية تعتدي على الأحياء السكنية بالقذائف والطلقات المتفجرة في حلب ودمشق وريف القنيطرة
يوم 9-11-2016: استشهد 6 أشخاص وأصيب 24 آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال جراء مواصلة التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف والطلقات المتفجرة على الأحياء السكنية بمدينة حلب.‏‏‏
كذلك ارتقى وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيو «جيش الإسلام» في محيط البانوراما بمنطقة حرستا.‏‏‏
وفي ريف القنيطرة ارتفعت حصيلة اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص الرشاشات الثقيلة والقنص على أهالي قرية حضر إلى تسعة شهداء.‏‏‏


2016

 بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة
يوم 9-11-2016: ارتكب طيران العدو الإسرائيلي ظهراً اعتداءاً سافراً على أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة ما أدى إلى تدمير مدفع وإعطاب آخر.
يأتي هذا الاعتداء بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في إحباط الهجوم الواسع الذي قامت به جبهة النصرة الإرهابية صباح اليوم على اتجاه بلدة حضر ومحيطها في ريف القنيطرة وتكبيد الإرهابيين عشرات القتلى وخسائر فادحة في السلاح والعتاد, في محاولة لرفع معنوياتهم المنهارة والتغطية على فرارهم من أرض المعركة.
القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد عزمها على مواصلة الحرب على أدوات إسرائيل الإرهابية من "داعش" وجبهة النصرة والمجموعات المرتبطة بها, وتحذر من العواقب لتكرار مثل هذا الاعتداء.


2016

 الإرهاب يواصل جرائمه بالأشخاص والممتلكات في دمشق
يوم 8-11-2016: استشهاد شخصين وإصابة7 باعتداءات إرهابية على مشفى الشرطة بحرستا وحي المزة ومطرانية دمشق المارونية‏.


2016

 شهداء وجرحى باعتداءات إرهابية في دمشق وريفها وحلب وحمص والقنيطرة‏
يوم 7-11-2016: إصابة 7 أشخاص بجروح في منطقة المزة بدمشق جراء ‏اعتداءات إرهابيي ما يسمى «جيش الإسلام» المتكررة بالقذائف على المدنيين.
كما أصيب 9 أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو «جيش الإسلام» على مخيم الوافدين بريف دمشق.‏
وفي حلب ارتقى 4 شهداء بينهم طفلة وأصيب 6 أشخاص آخرين بجروح نتيجة مواصلة التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف والطلقات المتفجرة على الأحياء السكنية بمدينة حلب.‏
وفي حمص أصيب شخصان بجروح جراء استهداف تنظيم «داعش» بالقذائف الصاروخية بلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بحوالي 73 كم.
إلى ذلك أصيب شخص بجروح جراء اعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» بقذيفة صاروخية على قرية حضر بريف القنيطرة.‏


2016

 اعتداءات إرهابية في حلب ودمشق والسويداء‏
يوم 6-11-2016: ارتقاء شهيدين وإصابة 7 أشخاص آخرون بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء حلب السكنية.
كما ارتقى شهيدان وأصيب 24 شخصاً بجروح جراء اعتداء إرهابيي ما يسمى «جيش الإسلام» بالقذائف الصاروخية على مشفى تشرين العسكري في منطقة برزة وعلى حي باب توما السكني بدمشق.‏
وفي السويداء أصيب شخصان جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة بين قريتي داما وعريقة بالريف الشمالي الغربي.‏


2016

 قذائف صاروخية ورصاص قنص يطال الأحياء السكنية في ريفي حماة وإدلب
يوم 5-11-2016: ارتقاء شهيد وإصابة22 آخرين بجروح ولحقت أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي نتيجة استهداف إرهابيي «جيش الفتح» بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة محردة بريف حماة.‏
كما أصيب شخص بجروح جراء اعتداء إرهابي برصاص القنص على بلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب الشمالي.‏


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على الراموسة بحلب و حرفا وحضر بريف القنيطرة
يوم 4-11-2016: استشهاد شخصان وإصابة 11 آخرين بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على حي الراموسة في مدينة حلب.
وفي وقت سابق اليوم استشهد شخص وأصيب 6 آخرون بجروح بينهم امرأتان جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بقذائف صاروخية على قريتي حرفا وحضر بريف القنيطرة.


2016

 التنظيمات الإرهابية تشن هجوماً بالغازات السامة على اتجاه منيان غرب مدينة حلب
يوم 3-11-2016: أطلقت التنظيمات الإرهابية التكفيرية غازات سامة بالتزامن مع هجوم عنيف بعربات مفخخة شنته ظهر اليوم على اتجاه منيان غرب مدينة حلب ، ما أدى إلى إسعاف 8 أشخاص إلى مشفى الجامعة بعد تعرضهم لحالات اختناق نتيجة هجوم إرهابيي “جيش الفتح” بالغازات السامة.
كما تسببت التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة أحياء حلب السكنية “بارتقاء 12 شهيداً بينهم طفلة وإصابة أكثر من 200 شخص بجروح متفاوتة الخطورة إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.
وفي ريف درعا الشمالي الشرقي استهدفت التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي بقذائف الهاون مدينة ازرع.


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف ونيران الرشاشات على حلب وريف حماة
يوم 2-11-2016: إصابة 8 أشخاص بينهم طفلان بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء في حلب.
كما استهدف إرهابيو “جيش الفتح” بعد ظهر اليوم بنيران رشاشات ثقيلة مشفى الحياة في مدينة محردة بريف حماة ما تسبب بإصابة شخص بجروح وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المركونة في المكان.


2016

 بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة
يوم 2-11-2016: أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة منح مهلة إنسانية في حلب يوم الجمعة 4-11-2016 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء ستكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين ومن يرغب من المدنيين.
وقالت القيادة العامة في بيان لها إنه “بعد نجاح قواتنا المسلحة في إفشال جميع المحاولات التي قامت بها المجموعات الإرهابية لفك الحصار عن المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب وتكبيدها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد وحرصا منها على حقن الدماء قررت منح مهلة إنسانية يوم الجمعة 4-11-2016 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء ستكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين ومن يرغب من المدنيين”.
ودعا البيان “جميع المسلحين إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من فرصة المهلة الإنسانية ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالا ومعبر سوق الخير-المشارقة باتجاه إدلب”.
ووجهت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الدعوة إلى “المواطنين الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية لاستخدام المعابر الستة المحددة سابقا لخروج المدنيين والجرحى والمرضى”.


2016

 اعتداء إرهابي على حي الحمدانية في مدينة حلب
يوم 1-11-2016 : إصابة 4 أشخاص بجروح بينهم طفلتان جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حي الحمدانية في مدينة حلب.
كما أصيب شخص بجروح جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بقذيفة هاون على مدينة ازرع بريف درعا الشمالي.



 الأول   <<  1  2  3  5  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  >>  الأخير  

« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930 
« < 23 أيلول >   »