الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  

2016

 بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة
يوم 31-10-2016: تواصل جبهة النصرة الإرهابية وعدد من التنظيمات المتحالفة معها تصعيدها بالهجوم على مدينة حلب من عدة محاور مستغلة فترة التهدئة للتحضير لشن عمليات واسعة واستهداف المدارس والمدنيين في الأحياء الآمنة لمدينة حلب.
وقد تجاوز عدد القذائف التي سقطت على المناطق السكنية في حلب خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من مائة قذيفة هاون و/50/ صاروخ غراد و /20/ اسطوانة غاز بالإضافة إلى أعمال القنص ما أدى إلى ارتقاء /84/ شهيد معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة /280/ بجروح مختلفة وإلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
وقد بلغ هذا التصعيد ذروته بإقدام المجموعات الإرهابية يوم أمس على استخدام قذائف تحتوي غاز الكلور على اتجاه /1070/ شقة وحي الحمدانية السكني في حلب ما أدى إلى حدوث /48/ حالة اختناق.
إن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة تؤكد حالة العجز والإفلاس التي وصلت إليها وعدم قدرتها على تحقيق الأهداف المرسومة لها من قبل رعاتها وداعميها.
إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تثنيها عن مواصلة تنفيذ مهامها الدستورية في حماية المواطنين وعزمها وإصرارها على متابعة حربها على الإرهاب وتخليص الوطن من شروره.
كما استشهد 3 أشخاص جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على منازل المواطنين في مدينة حلب.


2016

 شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية في حلب ودير الزور
يوم 30-10-2016: التنظيمات الإرهابية المنتشرة في أطراف مدينة حلب الغربية استهدفت صباح اليوم منطقة حي الحمدانية وضاحية الأسد السكنية بقذائف تحمل غازات سامة أدت إلى إصابة أكثر من 35 شخصا بحالات اختناق.
وكما استشهد شخصان بينهم طفلة وأصيب 6 آخرون بجروح جراء استمرار اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلب.
وفي دير الزور استشهدت امرأة وأصيب 30 شخصاً بعضهم في حالة حرجة جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف على منازل المواطنين.


2016

 التنظيمات الإرهابية تستهدف الأحياء السكنية بحلب بالقذائف
يوم 29-10-2016 : التنظيمات الإرهابية استهدفت صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية حيي الحمدانية وصلاح الدين السكنيين ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح بينهم طفلة نتيجة الشظايا المتطايرة من شدة انفجار القذائف.


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف على حلب وريف اللاذقية
يوم 28-10-2016 : استشهد 13 شخصاً وأصيب 109 آخرين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حلب وريف اللاذقية.


2016

 قذائف الحقد تستهدف أحياء عدة في حلب ودمشق
يوم 27-10-2016 : سقطت قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون “ على أحد المنازل في ضاحية الأسد السكنية في حي الحمدانية ما أدى إلى استشهاد 3 أشقاء وإصابة شقيقهم بجروح”.
كما قامت المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي الزهراء باستهداف المدرسة الوطنية في حي الشهباء بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب باستشهاد 3 أطفال وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة”.
كذلك تعرضت السفارة الروسية في دمشق لاعتداء بقذائف الهاون من قبل تنظيمات إرهابية مسلحة في الغوطة الشرقية أسفر عن وقوع أضرار مادية دون إصابات


2016

 إصابة 15 شخص جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريفي دمشق وحماة
يوم 26-10-2016 : أصيب 10 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو «جيش الإسلام» على مخيم الوافدين بريف دمشق.
كما أصيب 5 أشخاص بجروح نتيجة سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على مدينة محردة وقرية الربيعة بريف حماة.


2016

 اعتداءات إرهابية بالقذائف على ريفي القنيطرة وإدلب
يوم 25-10-2016 : أصيب شخصان بجروح أحدهما امرأة ووقعت أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين جراء اعتداء إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» بصواريخ غراد على قرية حرفا بريف القنيطرة.
كذلك أصيب 3 أشخاص بجروح جراء استهداف إرهابيي «جيش الفتح» بالأسلحة الرشاشة الثقيلة بلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب الشمالي.


2016

 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء حلب السكنية...تفجير إرهابي في مدينة القامشلي
يوم 24-10-2016 : استشهد شخصان بينهم طفلة وأصيب 24آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.‏
كما أصيب 4 أشخاص بجروح جراء تفجير إرهابيين دراجة نارية مفخخة عند دوار الصناعة في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.


2016

 شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية في ريف حلب والحسكة
يوم 23-10-2016 : استشهدت امرأة وأصيب 6 أشخاص بانفجار لغم أرضي من مخلفات داعش في جارز بريف حلب‏.
كما أصيب 3 أشخاص بجروح جراء تفجير إرهابيين دراجة نارية مفخخة في حي المشيرفة بمدينة الحسكة.‏


2016

 بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة
يوم 22-10-2016 : أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن أي تواجد لوحدات من الجيش التركي داخل الحدود السورية هو عمل مرفوض ومدان وسيتم التعامل معه كقوة احتلال.
ولفتت القيادة العامة للجيش في بيان لها أنه منذ بداية الحرب العدوانية على سورية كان الموقف العدائي لنظام أردوغان واضحا ضد شعب سورية وجيشها وقيادتها ولم يعد خافيا دوره القذر الذي لعبه في إيواء وتدريب وتسليح وتمويل التنظيمات الإرهابية المسلحة وفتح الحدود لتسهيل عبور آلاف الإرهابيين المرتزقة إلى داخل الأراضي السورية».‏
وأوضحت القيادة العامة للجيش أن نجاحات الجيش العربي السوري وحلفائه في الحرب على الإرهاب وخاصة في حلب «أسقطت أوهام أردوغان ومخططاته الطورانية في سورية والمنطقة ودفعته إلى تصعيد عدوانه على سورية باستهداف القرى والبلدات شمال حلب بالطيران الحربي وإدخال وحدات من الجيش التركي إلى داخل الحدود السورية وتقديم الدعم المباشر برمايات المدفعية والدبابات للمجموعات الإرهابية المسلحة لتنفيذ أعمالها الإجرامية بحق المدنيين الأبرياء في الريف الشمالي لمدينة حلب».‏
وأكدت القيادة العامة أن الموقف العدائي الجديد لنظام أردوغان هو «تصعيد خطير وخرق صارخ لسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية وأن تواجد وحدات من الجيش التركي داخل الحدود السورية هو عمل مرفوض ومدان تحت أي مسمى وسنتعامل معه كقوة احتلال ونتصدى له بجميع الوسائل».‏
وحملت القيادة العامة للجيش «القيادة التركية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة التي قد تترتب على أمن المنطقة واستقرارها».‏
وفي سياق آخر استشهد شخصان وأصيبت امرأة بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية مدينة محردة بريف حماة الشمالي.‏‏‏


2016

الإرهابيون يستهدفون سجن دمشق المركزي وقرية حضر بريف القنيطرة بالقذائف
يوم 21-10-2016 : أصيب 4 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيو «جيش الإسلام» على محيط سجن دمشق المركزي في منطقة عدرا.‏
واستهدف إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة» بالقذائف منازل الأهالي ومدرسة للتعليم الأساسي في قرية حضر بريف القنيطرة ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح.
 


2016

 القيادة العامة للجيش: نظام أردوغان ارتكب مجزرة في ريف حلب الشمالي ذهب ضحيتها أكثر من مئة وخمسين من المدنيين الأبرياء

يوم 20-10-2016 : أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن نظام أردوغان أقدم على ارتكاب مجزرة ذهب ضحيتها أكثر من مئة وخمسين من المدنيين الأبرياء باستهداف الطيران الحربي التركي أول أمس قرى وبلدات حساجك الوردية حسية غول سروج سد الشهباء احرص أم حوش في ريف حلب الشمالي.


2016

 قيادة الجيش تعلن التهدئة وتدعو مسلحي الأحياء الشرقية لمدينة حلب
• يوم 19-10-2016 : أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ان قرار إيقاف الضربات الجوية على المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب جاء تحضيرا للتهدئة الإنسانية التي ستبدأ صباح يوم الخميس الموافق 20/10/2016م.
وأوضحت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه ان التهدئة الإنسانية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب تبدأ أيام 20-21 -22 تشرين الأول 2016 اعتباراً من الساعة 8.00 صباحاً وحتى الساعة 19.00 مساء.‏
ودعت القيادة العامة في بيانها جميع المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى ترك السلاح مع ضمان استفادتهم من مرسوم العفو.‏
ولفت البيان إلى ان لدى القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة معلومات دقيقة عن أماكن وجود المسلحين ومقارهم ومستودعاتهم في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مؤكدا ان كل مسلح لا يغتنم فرصة التهدئة المعلنة سيواجه مصيره المحتوم.‏


2016

 القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن معركة تحرير الموصل هي معركتها
يوم 18-10-2016 : أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وأي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة سورية .
وقالت القيادة في بيان لها إنه “بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي الشقيق والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من عصابات “داعش” الإرهابية وفرار المجاميع الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أبطال الجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي “داعش” الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية”.
وأضافت القيادة إن الهدف من تأمين تلك الممرات “الحفاظ عليهم وحمايتهم من جهة وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر”.
وتابعت القيادة في بيانها “إن معركة تحرير الموصل وكل أراضى العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وأنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة” .
وفي سياق آخر ارتقى 3 شهداء بينهم امرأة وأصيب 25 شخصاً بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.‏‏
كما استشهدت امرأة جراء اعتداءات إرهابيي «جبهة النصرة» على بلدة حضر ومزارعها برصاص القنص وقذائف الهاون بريف القنيطرة الشمالي.
كذلك أطلق إرهابيو«جبهة النصرة» المنتشرون في تل القبع إلى الجنوب من حضر عدة قذائف سقطت على منازل المواطنين والطريق الزراعي بين بلدتي حضر وحرفا «ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين».‏‏


2016

 التنظيمات الإرهابية تستهدف مدينة حلب بقذائف الغدر والإجرام
يوم 16-10-2016 : استشهد 3 أشخاص بينهم امرأتان وأصيب 29 شخصاً بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حيي السيد علي والحميدية في مدينة حلب.



 الأول   <<  1  2  3  4  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  >>  الأخير  

« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930 
« < 25 حزيران >   »