الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  18 تشرين الأول

2016

 القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن معركة تحرير الموصل هي معركتها
يوم 18-10-2016 : أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وأي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة سورية .
وقالت القيادة في بيان لها إنه “بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي الشقيق والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من عصابات “داعش” الإرهابية وفرار المجاميع الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أبطال الجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي “داعش” الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية”.
وأضافت القيادة إن الهدف من تأمين تلك الممرات “الحفاظ عليهم وحمايتهم من جهة وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر”.
وتابعت القيادة في بيانها “إن معركة تحرير الموصل وكل أراضى العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي معركتها وأنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة” .
وفي سياق آخر ارتقى 3 شهداء بينهم امرأة وأصيب 25 شخصاً بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.‏‏
كما استشهدت امرأة جراء اعتداءات إرهابيي «جبهة النصرة» على بلدة حضر ومزارعها برصاص القنص وقذائف الهاون بريف القنيطرة الشمالي.
كذلك أطلق إرهابيو«جبهة النصرة» المنتشرون في تل القبع إلى الجنوب من حضر عدة قذائف سقطت على منازل المواطنين والطريق الزراعي بين بلدتي حضر وحرفا «ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين».‏‏




« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
« < 18 تشرين الأول >   »