الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  5 تشرين الأول

2016

 القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تمنح المسلحين في أحياء حلب الشرقية فرصة إضافية للاستفادة من مرسوم العفو
يوم 5-10-2016 : أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة منح المسلحين في أحياء حلب الشرقية فرصة إضافية للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية أوضاعهم أو إلقاء السلاح والمغادرة مع عائلاتهم وذلك حرصا منها على حقن الدماء وتفاديا لمزيد من الخراب.
وأكدت القيادة العامة للجيش في بيان لجميع المسلحين في أحياء حلب الشرقية عدم انتظار المساعدة من أحد فجميع خطوط الإمداد أصبحت مقطوعة ولا مجال أمامهم إلا إلقاء السلاح.
وأضاف البيان إن لدى القيادة العامة للجيش معلومات دقيقة عن أماكن تواجد مقرات المسلحين ومستودعاتهم وأماكن تمركزهم في الأحياء الشرقية لحلب مؤكدا أن كل من لا يستفيد من الفرصة المتاحة لإلقاء السلاح أو المغادرة سيلقى مصيره المحتوم.
وتنتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة وقامت خلال الفترة الماضية بإطلاق الرصاص على العديد من الأشخاص لدى محاولتهم التوجه نحو المعابر الآمنة في حين تمكن العديد من المواطنين من الوصول إلى نقاط الجيش حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة وتقديم جميع المساعدات اللازمة لهم.
وكانت الحكومة السورية أطلقت بالتعاون مع القوات الروسية في الـ 28 من تموز الماضي عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب تهدف إلى مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين وتضمنت فتح ممرات إلى الأحياء الشرقية لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح.
ودعت القيادة العامة للجيش في بيان لها الأحد الماضي جميع المسلحين إلى مغادرة الأحياء الشرقية لمدينة حلب وترك السكان المدنيين يعيشون حياتهم الطبيعية مؤكدة أن قيادتي الجيشين السوري والروسي تضمنان الخروج الآمن للمسلحين.
في سياق آخر استهدف إرهابيو «جبهة النصرة» والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها حي الميدان في مدينة حلب بقذائف صاروخية ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.




« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
« < 5 تشرين الأول >   »