الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  4 كانون الأول

2016

 الإدارة السياسية تكرم المتفوقين من أبناء العسكريين في المركز الثقافي بطرطوس
يوم 4-12-2016 : برعاية العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع كرمت الإدارة السياسية اليوم المتفوقين من أبناء العسكريين “العاملين والمتقاعدين” من الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية وشهادة التعليم الأساسي. وأكد العماد طلال مصطفى طلاس نائب وزير الدفاع ممثل راعي الاحتفال في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم في المركز الثقافي بطرطوس أن المتفوقين يمثلون حجر الأساس في مسيرة تطور الوطن وتقدمه والحفاظ على دوره المحوري في المنطقة والعالم لافتاً إلى الرعاية والعناية التي يوليها السيد الرئيس بشار الأسد للمتفوقين إيمانا من سيادته بدورهم الذي يصب في تعزيز صمود الوطن. ونقل العماد طلاس إلى المتفوقين تحيات راعي الاحتفال وتمنياته لهم باستمرار النجاح والتفوق للمساهمة في بناء مستقبل الوطن. وألقى الطالب الأول كلمة عبر فيها عن فخر المتفوقين بهذا التكريم الذي يشكل حافزا على البذل والعطاء والمثابرة في سبيل رفعة الوطن وسموه. تخلل الحفل توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على الطلاب المتفوقين الذين أهدوا تفوقهم لآبائهم ولجميع رجال قواتنا المسلحة الباسلة الذين يدافعون عن الوطن في مواجهة العصابات الإرهابية الظلامية ويصونون ببطولاتهم وتضحياتهم عزته وكرامته.
حضر الاحتفال عدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وممثلون عن وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة وذوو المتفوقين.


2016

  إصابة 16 شخصا بجروح بينهم 3 أطفال جراء اعتداءات إرهابية بريف حلب و دير الزور
يوم 4-12-2016 : أصيب 10 أشخاص بجروح ووقع دمار كبير في منازل المواطنين جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود الوهابي بالقذائف الصاروخية على بلدتي نبل والزهراء الواقعتين شمال مدينة حلب بنحو 20 كم. كما ارتقى 5 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية وهاون على أحياء حلب الجديدة والحمدانية والإذاعة وشارع النيل والحرم الجامعي والأشرفية وسيف الدولة في مدينة حلب.
كذلك أصيب 6 أشخاص جراء اعتداءات نفذها تنظيم “داعش” الإرهابي على حي القصور بمدينة دير الزور.


2011

مشروع عملياتي بالذخيرة الحية
4  كانون الأول  2011

نفذت قواتنا الصاروخية مشروعاًعملياتياً بالذخيرة الحية في ظروف مشابهة لظروف المعركة الحقيقية ، حيث تمكنت الوحدات المشاركة من إصابةأهدافها بدقة وحققت نتائج نوعية متميزة أكدت الكفاءة العالية التي يتميز بها رجال الصواريخ في استخدام العتاد الصاروخي الحديث الذي يعد الذراع الطولى لجيشنا العقائدي البطل.‏‏ وقد أظهر أداء المقاتلين في جميع مراحل المشروع قدرة قواتنا الصاروخية وجاهزيتها الدائمة للدفاع عن الوطن.‏‏

المزيد



« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
« < 4 كانون الأول >   »