الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  

2014

تفجير إرهابي استهدف معملي الغاز في الفرقلس شرق حمص
29 كانون الأول 2014

فجّر إرهابيان انتحاريان سيارة مفخخة أمام مدخل معملي غاز (جنوب المنطقة الوسطى وإيبلا) في الفرقلس شرق حمص لدى تصدي عناصر الحماية للإرهابيين ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء وجرح عدد آخر إضافة إلى أضرار مادية بسيطة.‏


2014

 تفجير إرهابي يستهدف جامع السلطانية الأثري في حلب
7 كانون الأول 2014

أقدمت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على تفجير جامع السلطانية الأثري في المدينة القديمة بحلب ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من الجامع الواقع بمحيط قلعة حلب في منطقة سياحية تضم العديد من الأوابد الأثرية والمنشآت السياحية وتصنف من أهم المناطق السياحية والأثرية في محافظة حلب.


2014

اعتداء صهيوني سافر يستهدف الديماس ومطار دمشق الدولي
7 كانون الأول 2014

قام العدو الإسرائيلي باستهداف منطقتين آمنتين في ريف دمشق في كل من الديماس ومطار دمشق الدولي المدني مما أدى إلى خسائر مادية في بعض المنشآت.


2014

إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة مورك بريف حماة الشمالي
23 تشرين الأول 2014
تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع وحدات الدفاع الشعبية من إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة مورك بريف حماة الشمالي إثر عملية نوعية أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين التكفيريين الذين تحصنوا في المدينة وعاثوا فيها فساداً وتخريباً.


2014

الإرهاب يستهدف الأطفال في حي عكرمة بحمص
1 تشرين الأول 2014

استهدف إرهابيون بتفجيرين إرهابيين الأطفال أثناء خروجهم من تجمع للمدارس بحي عكرمة في مدينة حمص ما أدى إلى استشهاد 32 مواطناً وجرح أكثر من 115 معظمهم من الأطفال.
وكان إرهابيون قد فجروا سيارة مفخخة أمام مدرسة عكرمة الجديدة وبعدها بدقائق فجّر إرهابي انتحاري نفسه أمام مدرسة عكرمة المخزومي للتعليم الأساسي لإيقاع أكبر عدد من الإصابات بين صفوف المواطنين.‏
وكانت السيارة تحوي ثلاث اسطوانات غاز كل منها مفخخة بنحو سبعة كيلوغرامات من مادة السي فور شديدة الانفجار.


2014

قواتنا المسلحة تحكم سيطرتها على مدينتي عدرا البلد وعدرا الجديدة
27 أيلول 2014

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على مدينتي عدرا البلد وعدرا الجديدة بريف دمشق وتعيد الأمن والاستقرار إليهما بعد استعادة السيطرة على مدينة عدرا العمالية ومجموعة المعامل والمنشآت الصناعية والمزارع المحيطة, ودمرت شبكة واسعة من الأنفاق وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة الذين اتخذوا من المنطقة منطلقاً لإجرامهم وقاموا بأعمال الخطف والقتل والترويع بحق السكان الأبرياء.


2014

 إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة عدرا العمالية بريف دمشق
25-9-2014 أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية الأمن والاستقرار إلى مدينة عدرا العمالية بريف دمشق بعد أن دمرت العديد من الأنفاق وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة الذين اتخذوا من المدينة منطلقاً لإجرامهم وقاموا بأعمال الخطف والقتل والترويع بحق سكانها الأبرياء.


2014

قواتنا المسلحة تحكم سيطرتها على بلدة حلفايا ومحيطها في ريف حماة
11 أيلول 2014

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بعد أن أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة ـ خطاب ـ خربة الحجامة ـ بلحسين ـ القصيعية ـ شرعايا ـ تل الصمصام والتلال الواقعة غرب بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً كبيراً من آلياتهم وأسلحتهم.


2014

 قواتنا الباسلة تنفذ عملية عسكرية واسعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق
28-8-2014 نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملية عسكرية واسعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق استهدفت فيها تجمعات الإرهابيين وأوكارهم ولاحقت فلولهم وتمكنت من إحكام سيطرتها على عدة مناطق في (جوبر وحرستا وزبدين وجسرين وسقبا وحمورية).


2014

 إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة المليحة والمزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية بريف دمشق
14-8-2014 أنجزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة المليحة والمزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد سلسلة من العمليات النوعية الحاسمة قضت فيها على أعداد كبيرة من الإرهابيين التكفيريين المرتزقة الذين تحصنوا في المدينة واتخذوا منها مقراً لأعمالهم الإرهابية.


2014

 قواتنا المسلحة تعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة المليحة والمزارع المحيطة بها في ريف دمشق
14 آب 2014

أنجزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة المليحة والمزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد سلسلة من العمليات النوعية الحاسمة قضت فيها على أعداد كبيرة من الإرهابيين التكفيريين المرتزقة الذين تحصنوا في المدينة واتخذوا منها مقراً لأعمالهم الإرهابية.


2014

 إحكام السيطرة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي
26-7-2014 أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية" ودمرت أدوات إجرامهم.


2014

قواتنا المسلحة تحكم سيطرتها على جبل شاعر وحقول الغاز في ريف حمص
26 تموز 2014

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم "داعش" ودمرت أدوات إجرامهم.


2014

 إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب ومحيطها في ريف اللاذقية الشمالي
15-6-2014 تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني صباح اليوم من إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب ومحيطها في ريف اللاذقية الشمالي بعد سلسلة من العمليات الدقيقة الناجحة أحكمت من خلالها السيطرة على بلدة النبعين والنقاط والهيئات الأرضية الحاكمة المحيطة بها. وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والسلاح.


2014

قواتنا المسلحة تعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب ومحيطها في ريف اللاذقية
15 حزيران 2014

تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية من إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب ومحيطها في ريف اللاذقية الشمالي بعد سلسلة من العمليات الدقيقة الناجحة أحكمت من خلالها السيطرة على بلدة النبعين والنقاط والهيئات الأرضية الحاكمة المحيطة بها بعد أن قضت على أعداد كبيرة من المجموعات الإرهابية المرتزقة وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والسلاح.



 2  3  >>  الأخير  

« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930 
« < 19 تشرين الثاني >   »