الرئيسية  التنمية الاجتماعية  ثقافة  أخبار
السبت, 26 كانون الثاني, 2019 - التوقيت 1:21

جمعية تموز لدعم أسر الشهداء تكرم 500 أسرة شهيد في حمص تقديراً لتضحياتهم

يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

برعاية السيد العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة - وزير الدفاع أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء "تموز" حفل تكريم 500 أسرة شهيد من الجيش والقوات المسلحة وذلك يوم الأربعاء 23/1/2019 على مسرح دار الثقافة في مدينة حمص.
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء سورية ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
أكد الدكتور مازن الحميدي رئيس إدارة جمعية تموز أن الجمعية ومع تكريم أسر الشهداء بحمص اختتمت المرحلة الخامسة من برنامجها الذي بدأته في عدد من المحافظات لتكريم 2500 أسرة شهيد عربون وفاء ومحبة وتجسيداً لتكافل المجتمع السوري برعاية أسر الشهداء.
وأوضح الحميدي أن جمعية "تموز" أهلية أسسها السوريون من كل المحافظات في العام 2012 ليقولوا للعالم إن السوريين يحبون بعضهم ويشعرون ببعضهم ويتضامنون سوياً في رسالة تجسد أبهى معاني الوطنية والانتماء للوطن.
بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الشعب السوري الوفي لتاريخه ولدماء الشهداء ينظر إلى عوائلهم بكل محبة وتقدير واحترام.
ووجه السيد المحافظ تحية المحبة والتقدير لأبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الذين ما زالوا يحملون السلاح من أجل تحرير كل ما تبقى في سورية من رجس الإرهاب وحتى إعلان النصر الأكيد.
وأكد السيد اللواء حسن أحمد حسن ممثل نائب القائد العام - مدير الإدارة السياسية أن سورية انتصرت على الإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود أسر وذوي الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم في سبيل عزة سورية والذين يستمد منهم السوريون جميعاً الإرادة والصبر ويستلهم الجيل قصص بطولات أبنائهم في أرض المعركة سبيلاً لمواصلة مسيرة النصر والإباء.
وبيّن السيد اللواء أنه لا أحد يستطيع أن يكرم الشهداء بل الشهداء هم من يكرموننا، كما أن كل حديث أو كلام سيبقى عاجزاً عن وصف التضحيات التي قدمها الشهداء وسيبقى أقل من الصبر الذي تحلى به ذوو الشهداء.
وأضاف السيد اللواء: مهما قدمنا لذوي الشهداء لا يمكن أن يرقى إلى مستوى قطرة دم واحدة من الدماء التي نزفت وروت تراب هذا الوطن ونحن عندما نكون في أي فعالية فإننا نقوم بجزء من الواجب.
وأعرب عدد من ذوي الشهداء عن شكرهم وامتنانهم للاهتمام بشؤونهم، وتكريمهم في كل مناسبة، ورعاية أبنائهم تعليمياً وصحياً معلنين وفاءهم وثقتهم الكبيرة بالجيش العربي السوري وبتحقيق النصر الكبير لسورية في مواجهة الإرهاب.
وعرض خلال الاحتفال فيلم "صديقي محمد" الذي أنتجته الجمعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما.
حضر حفل التكريم محافظ حمص طلال البرازي وعمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات أهلية وشعبية وحشد من ذوى الشهداء.