الرئيسية  الأخبار  الأخبار المحلية

الأربعاء, 17 كانون الثاني, 2018 - التوقيت 13:55

الشهيد البطل المقدم وليد جبور خليل

يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

هو ابن محافظة حمص البار...ولد في دمشق بتاريخ 15/8/1978 متزوج وله ابن اسمه جورج لم يتم سنواته الأربع .
درس الإعلام في قسم الصحافة بجامعة دمشق وتخرج منها عام 2001 ..
تطوع في صفوف الجيش والقوات المسلحة ضابطاً جامعياً في الإدارة السياسية بتاريخ 12/3/2006
اتبع بنجاح عدة دورات عسكرية أهمها دورة توجيه سياسي في الكلية السياسية العسكرية عام 2006، ودورة الأسس والأساليب المتبعة لقياس الروح المعنوية في مركز الشؤون النفسية للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية عام 2008، ودورة تأهيل عسكري متقدم عام 2011 إضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية الداخلية..
عمل في الإدارة السياسية محرراً صحفياً ومراسلاًَ حربياً حتى تاريخ استشهاده في 17/1/2018 في حرستا بريف دمشق أثناء تغطية الأعمال القتالية في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة .
حصل على عدة أوسمة وثناءات لالتزامه في العمل وانضباطه واندفاعه في أداء الواجب الوطني، منها وسام الإخلاص من الدرجة الثانية عام 2012، وثناء وزير الدفاع للشجاعة في تنفيذ المهام الموكلة إليه وتقديمه صورة حقيقية عن بطولات الجيش في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة عام 2015، ووسام التدريب من الدرجة الثانية عام 2017، وجائزة أفضل تقرير مراسل حربي في مهرجان الإعلام السوري الأول بتاريخ 17/9/2017.
كان الشهيد البطل المقدم وليد جبور خليل مثالاً يحتذى في أخلاقه النبيلة وانضباطه العسكري، محبوباً من زملائه ورؤسائه في العمل وسيبقى بتضحيته وبطولته ورجولته حياً خالداً في ضمير ووجدان كل من عرفه وأحبه.
وستذكر قرية (عش الشوحة) الوادعة في منطقة الحواش بريف حمص الغربي ابنها البار الذي روى بدمه الطهور أرض سورية الحبيبة لترتقي روحه إلى علياء المجد والخلود وتستقر في منزلة الشهداء والأطهار والقديسين.
الرحمة والخلود لروح الشهيد البطل المقدم وليد جبور خليل ولأرواح شهداء سورية الأبرار..