الرئيسية  الأخبار  الأخبار المحلية

الأحد, 16 كانون الأول, 2018 - التوقيت 10:58

الاحتفال بذكرى يوم الشهيد القومي العربي

يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

بحضور رسمي وشعبي قام الحرس القومي العربي بإحياء ذكرى يوم الشهيد القومي العربي في بلدة سبينة بريف دمشق، وحضر الاحتفال السيد اللواء مدير الإدارة السياسية ممثلاً عن القيادة العامة.
بدأ الاحتفال بعرض عسكري لكتائب الحرس القومي العربي حاملين الرايات وصور الشهداء, ثم عزفت فرقة (قاوم للأداء الملتزم) النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ونشيد الحرس القومي العربي, وقدمت بعدها الفرقة أغنيتين وطنيتين.
وألقيت الكلمات بهذه المناسبة حيث أكد نايف القانص السفير اليمني بدمشق في كلمته أن صمود الشعب اليمني من صمود الشعب السوري وأن انتصار اليمن من انتصار سورية مشيراً إلى أن هذه الانتصارات سوف تجمعنا قريباً في فلسطين.
بدوره ألقى نجاح واكيم كلمة الجبهة التقدمية العربية وتوجه بالتحية للجيش العربي السوري وللسيد الرئيس الفريق بشار الأسد الذي أثبت للعالم بأنه جدير بقيادة شعب سورية وجيشها.
كما ألقى سيادة العميد نبيل يعقوب ممثلاً لجيش التحرير الفلسطيني كلمة أكد فيها أن المؤامرة استهدفت سورية العروبة أرضاً وشعباً.
وأكد القائد العام للحرس القومي العربي السيد ذو الفقار العاملي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أنه إذا حمينا أسوار دمشق حمينا بالضرورة أسوار القدس العربية الشريفة مشكلين بجماجمنا درعاً واقياً لهويتنا التي تشكل سورية ضادها.
كما قدمت عريفة الحفل كلمة ممثل القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الذي أكد على أهمية عدد من النقاط، وأشار إليها بتجديد واضح.