الرئيسية  الأخبار  الأخبار المحلية

الخميس, 21 شباط, 2019 - التوقيت 15:44

 الاحتفال بتخريج دفعة من الضباط الجدد

يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة, وبحضور عدد من كبار الضباط تم بتاريخ 19/2/2019م تخريج دورة صاعقة لدفعة من الضباط الجدد بعد أن أنهوا فترة تدريبهم بنجاح وتلقوا مختلف أنواع العلوم العسكرية والقتالية والمهارات البدنية ليكونوا قادرين على الاضطلاع بمهامهم الوطنية إلى جانب أخوتهم في السلاح للذود عن الوطن وصون عزته وكرامته.
بدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
ثم قدم الخريجون عروضاً عسكرية ورياضية أظهروا من خلالها انضباطهم ولياقتهم البدنية والرياضية العالية, كما تضمن الحفل بياناً عملياً يحاكي ظروف المعركة الحقيقية والمهارات المكتسبة في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة، وكيفية التعامل معها بكفاءة عالية ويبرز مهاراتهم وقدرتهم القتالية التي تم اكتسابها في مرحلة التدريب.
وقدم المدربون شرحاً مفصلاً عن طبيعة التدريب النظري واستخدام العتاد الحديث الذي تلقوه في القاعات وحقول التدريب وبما يواكب واقع المعركة.
وألقى السيد اللواء مدير الإدارة السياسية كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلت في التدريب والتي أثمرت رجالاً أشداء قادرين على بذل الغالي والنفيس لإعلاء كلمة الحق في مواجهة أعداء الوطن والإنسانية.
وأشار سيادته إلى أن النصر المؤزر هو حليف الأوطان التي يمتلك رجالها مثل هذه العزيمة و العقيدة.
كما ألقى السيد اللواء رئيس هيئة التدريب كلمة نقل فيها تهنئة وتقدير القيادة العامة للخريجين وأكد فيها ضرورة مواصلة الطريق في الدفاع عن الوطن مشيداً بأهمية الخبرات التي تم اكتسابها داعياً إياهم لكي يكونوا مثالاً يحتذى به في الانضباط والالتزام.