الرئيسية  المحاربون القدماء  الأخبار
الأربعاء, 23 آذار, 2016 - التوقيت 10:18

 محاضرة حول موقع بلاد الشام واستحضار التاريخ

ألقى الأستاذ الدكتور إبراهيم زعرور محاضرة بعنوان استحضار التاريخ أو بعضه والغزو الإمبراطوري لبلاد الشام بتاريخ 3/3/2016م في مقر الرابطة بالسبكي، تحدث فيها عن موقع بلاد الشام (سورية الطبيعية)، وأشار إلى المعارك الفاصلة في التاريخ (داخل بلاد الشام) وعلى تخوم بلاد الشام بدءاً من القادسية حتى حرب 1982، والمواجهة مع الإخوان المسلمين.
وتحدث عن دور الجامعة العربية في المشروع المعادي لسورية كما استعرض اتفاقية سايكس- بيكو تاريخياً وانعكاساتها اليوم على واقع الأمة، خدمة للمشروع الصهيوني مؤكداً أن الهدف هو إضعاف سورية من خلال انتزاع لبنان – فلسطين- شرق الأردن- كيليكية ولواء اسكندرون.. وإن ما يحدث الآن من فوضى أمريكية تهدف إلى تدمير سورية- اليمن- العراق- مصر- وصولاً إلى يهودية الدولة الصهيونية التي تستوجب تدمير سورية وخلق الإرهاب الوهابي المتحالف مع العثمانية القديمة الجديدة والمرتبط بالإرهاب الصهيوني .
كما أشار المحاضر إلى مواقف القائد الخالد المؤسس حافظ الأسد في اكتشاف هذه المؤامرة مبكراً وأثنى على دور السيد الرئيس بشار الأسد في التصدي لمفرزاتها من إرهاب وتكفير، مثمناً تضحيات الشعب السوري امتدادا للآباء والأجداد الذين رفضوا التقسيم، وأكد أن شعبنا اليوم لن يكون أقل شأناً منهم في الدفاع عن وحدة سورية وسيادتها ومستقبلها.