الرئيسية  المحاربون القدماء  الأخبار
الاثنين, 13 تشرين الثاني, 2017 - التوقيت 13:6

المحاربون القدماء في مؤتمرهم السنوي ...سورية تخوض حرباً على الإرهاب بكل أشكاله

أكد اللواء المظلي عدنان مخلوف رئيس المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء أن سوريةُ تخوضُ حرباً على الإرهابِ بكلِ أشكالِهِ الفكريةِ والمسلحة.. هذه الحربُ نخوضُها وندفُع ثمنَ الانتصارِ فيها سيلاً من دماءِ أبنائِنا، ومثلما كانت سوريةُ منطلقاً لتحريرِ بيتِ المقدس، ستكونُ اليومَ منطلقاً للتحريرِ الشامِل، فلا بقاءَ على هذه الأرضِ الطاهرةِ لغاصبٍ محتلٍ ولا لفاسقِ ظلاميٍ جاء تحتَ مسمياتٍ مضللة.
جاء ذلك أثناء انعقاد المؤتمر السنوي العادي للرابطة الذي عقد صباح يوم 11/11/2017م في مقر الرابطة.
وقال السيد اللواء مخاطباً أعضاء المؤتمر: ينعقد مؤتمركم هذا في أيام تشرين, تشرين التحرير, وتشرين التصحيح.. ذكـرى القائد المؤسس حـــافــظ الأســـد الذي أعاد للعرب كرامتهم وللسوريين كبرياءهم وعزتهم، فقد أظهر القائد المؤسس الوجه الحقيقي للمقاتل السوري، ورفع علمَ الوطنِ في أرض القنيطرة، وبيَّن للعالم أجمع أن السوريين ليسوا هواة قتل وتدمير، لكنهم يأبونَ الضيمَ والهوانَ والتنازلَ عن الحقوق.
وأضاف: ها هو جيُشنا العربيُّ السوريُّ يحققُ الانتصارَ تلوَ الانتصارِ على امتدادِ ساحاتِ الوطنِ, يقدمُ قوافلَ الشهداءَ صفوفاً وأرتالاً من خيرةِ ضباطهِ وجنودهِ، ومعهم كوكبةٌ من الضباطِ المحاربينَ الذين سبقوهم في ميادينِ القتالِ، وفاءً للقسمِ الذي أقسموه في الكليةِ الحربيةِ، وهم في ريعانِ الشبابِ وزهوةِ العمرِ، بأن يبقوا في خنادقِ الدفاعِ عن الوطنِ حتى آخر نفَسٍ في صدورهِم.
وأؤكد لكم أننا على أعتابِ ملحمةِ النصرِ الكبيرِ نتابعُ انتصاراتِنا بحكمة الرئيس الشجاع الفريق بشــار الأســـد, وسوف يشهدُ الزمانُ، ويسجلُ التاريخُ في صفحاتِه بأحرفٍ من نورِ صمودِ جيش سورية العظيم.
باسمي وباسمِكم جميعاً نؤكدُ على العهدِ الذي قطعنْاه أن نبقى الأوفياءَ للوطنِ وقائد الوطنِ ورمزِ صمودهِ.
ثم تلا العميد المتقاعد عبد الغني الجبان أمين سر الرابطة التقرير التنظيمي للرابطة وتمت مناقشته، كما تلا اللواء المتقاعد عبد الإله النعيمي عضو المجلس المركزي التقرير المالي للسنة الحالية، وقدم العديد من أعضاء المؤتمر مداخلات قيّمة وهامة لتطوير البنية التنظيمية للرابطة لتتمكن من أداء مهامها في تعزيز الروابط الأخوية وقيم المحبة بين الضباط المتقاعدين .
حضر المؤتمر رؤساء وأعضاء مجالس الرابطة في المحافظات كافة وعدد كبير من الضباط المتقاعدين.
وفي ختام المؤتمر رفع المحاربون القدماء برقية وفاء للسيد الرئيس الفريق بشار الأسد هذا نصها:
ســيادة الفريق بشــار الأسد
رئيس الجمهورية العربية السورية

بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي العام لرابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب وفي ظل الانتصارات المتتالية للجيش العربي السوري.

يتوجه أعضاء المؤتمر والضباط المتقاعدين كافة إلــى سيادتكم بكل الحب والوفاء مؤكدين البقاء في خندق المواجهة خلف قيادتكم الحكيمة والشجاعة حتى تحقيق النصر الكبير على قوى الإرهاب والظلام ودحر الطامعين والحاقدين

عشتم وعاشت سورية حرة أبية
والمجد للشهداء