الرئيسية   أخبار الصحف  

الأحد, 6 نيسان, 2014 - التوقيت 10:21

قواتنا الباسلة تدك تجمعات الإرهابيين وتتصدى لمجموعات إرهابية حاولت التسلل من الأراضي الأردنية

في إطار عملياتها البطولية المتواصلة في عدة مناطق ولاسيما عمق الغوطة الشرقية، قضت وحدات من قواتنا الباسلة على أعداد كبيرة من إرهابيي «القاعدة» ودمرت أدوات إجرامهم في حين تصدت وحدات أخرى لمحاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في كسب بريف اللاذقية الشمالي وقضت على عدد كبير من أفرادها وصادرت أسلحتها من بنادق ورشاشات وقواذف، وتصدت لمحاولة إرهابيين آخرين الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في ريف القنيطرة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب وكبدتها خسائر فادحة، كما تصدّت لمجموعات إرهابية حاولت التسلل من الأراضي الأردنية، بينما تصدى أهالي بلدة طيبة الإمام في حماة لمجموعات إرهابية من «جبهة النصرة» وأوقعت في صفوفها أكثر من 50 قتيلاً وجريحاً.
في غضون ذلك استشهد 11 مواطناً بينهم فتاة وأصيب العشرات بجروح بينهم أطفال باعتداءات إرهابية في دمشق وريفها وحمص وحماة والحسكة.
ففي سلسلة من العمليات النوعية التي نفذتها على أكثر من محور في بلدة المليحة بريف دمشق دمرت وحدات من قواتنا الباسلة أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين، بينما أوقعت وحدات أخرى إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم في وادي عين ترما، كما تم تدمير تجمع للإرهابيين في مزارع عالية في منطقة دوما ومقتل وإصابة عدد منهم من بينهم صالح البزراوي وهشام الدرة، ترافق ذلك مع مقتل وإصابة العديد من إرهابيي ما يسمى «الجبهة الإسلامية» وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة متنوعة في عدرا البلد في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين إلى الشرق من جوبر منهم عبد العزيز إدريس وعمر سويده.
كما نفذت وحدات من قواتنا الباسلة عدة عمليات في خان الشيح ومزارعها وأوقعت إرهابيين اثنين قتلى وأصابت 7 آخرين بالقرب من معمل أدامكو للأدوية ودمرت تجمعات وعتاداً حربياً وآليات بينها جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية في شارع القصور، بينما لاحقت وحدة أخرى مجموعة إرهابية في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ودمرت ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي.
أما في حلب فقد دمرت وحدات من قواتنا الباسلة مستودعاً للذخيرة في حي هنانو وعدداً من سيارات الإرهابيين على محور السكن الشبابي وشمال سجن حلب المركزي وفي قرى وبلدات حندرات وعنجارة ومارع والمنصورة وكفرناها وحميمة ودير حافر وأحياء الشيخ سعيد وبعيدين والراشدين، بينما تصدت وحدات ثانية لمجموعة إرهابية حاولت التسلل من اتجاه حديقة الشيخ خضر إلى حي سليمان الحلبي وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين في حين دمرت وحدة أخرى سيارة مزودة برشاش ثقيل في أحراش خان العسل وقضت على إرهابيين وأصابت آخرين.
واستهدفت وحدات من قواتنا الباسلة أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات شربع ورسم العبود وبابيص وأحياء الصاخور وهنانو والجبيلة وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم، بينما استهدفت وحدة أخرى تجمعات الإرهابيين في دارة عزة وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم مستودعاً للذخيرة والعديد من الآليات.
وفي حمص دكّت وحدة من قواتنا الباسلة مقرَّ قيادة لمجموعات إرهابية قرب الدوار الكبير ببلدة تلدو في منطقة الحولة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين، في حين استهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين قرب مبنى البريد بمدينة الرستن وقرية كيسين بريف الرستن وقضت على العديد منهم.
ودمّرت وحدات من قواتنا الباسلة سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين في قريتي عنق الهوى وأم صهريج بناحية جب الجراح وأوقعت من فيهما من إرهابيين قتلى ومصابين.
أما في حماة فقد تصدى أهالي بلدة طيبة الإمام لمجموعات إرهابية من «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» كانت تقوم بأعمال خطف وسلب، وأوقعت في صفوفها أكثر من 50 قتيلاً ومصاباً.
وفي اللاذقية ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة الباسلة تصدت لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط مدينة كسب بريف اللاذقية الشمالي وقضت على عدد كبير من أفرادها وصادرت أسلحتها من بنادق ورشاشات وقواذف.
أما في إدلب فقد أوقعت وحدات من قواتنا الباسلة أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في بلدة الرامي ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل كما استهدفت تجمعات للإرهابيين قرب قرية باب الله بأريحا وفي محيط بلدة الشغر في جسر الشغور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.
أما في درعا فقد أوقعت وحدات من قواتنا الباسلة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات محملة بالذخيرة والعتاد بين بلدتي طفس وعتمان بينما دمرت وحدات ثانية وكراً للإرهابيين في محيط مدرسة اليرموك بحيي المنشية والسيبة في درعا البلد وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في قرية النعيمة.
واستهدفت وحدة من قواتنا الباسلة تجمعات للإرهابيين في الخزان الجديد والمدرسة الشمالية ومحيط بلدة أم الميادن وحققت إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين، بينما دمرت وحدات أخرى عربتين بما فيهما من إرهابيين وأسلحة في بلدتي المطلة ومصاب.
وتصدّت وحدات من قواتنا الباسلة لمجموعات إرهابية حاولت التسلل من الأراضي الأردنية ودمّرت لهم سيارة «بيك آب» وقضت على من فيها من إرهابيين، بينما لاذ الباقون بالفرار باتجاه الأراضي الأردنية.
وفي القنيطرة أحبطت وحدات من قواتنا الباسلة محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في أحراش بلدتي جباتا وطرنجة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب وكبدتها خسائر فادحة، بينما أوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الدواية الصغرى والدواية الكبرى والهجة ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما.
أما في دير الزور فقد دمرت وحدة من قواتنا الباسلة نفقاً بطول 30 متراً شمال مدرسة البعاجين استخدمه الإرهابيون في نقل الأسلحة والذخيرة في حين دمرت وحدة ثانية وكرين بحي الجبيلة وأوقعت من فيهما بين قتيل ومصاب بينما أوقعت وحدة أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية المريعية ومن بين الإرهابيين القتلى تركي قاسم الحسين.
وفي الحسكة دمرت وحدات من قواتنا الباسلة سيارة مزودة برشاش ثقيل وأوقعت 7 إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في منطقة سد الشهيد باسل الأسد.
في غضون ذلك واستمراراً في استهدافهم المواطنين الآمنين، أطلق إرهابيون قذيفة صاروخية على سوق التنك بحي الإنشاءات في حمص ما أسفر عن استشهاد ستة مواطنين وإصابة 12 آخرين بجروح. كما أطلقوا قذيفتي هاون على شارع الخضر ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 13 آخرين، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات.
وأطلق إرهابيون قذيفة هاون على قرية عين الدنانير في منطقة المشرفة ما أسفر عن استشهاد فتاة وإصابة مواطنين اثنين بجروح.
وذكر مصدر في المحافظة أن قذيفة هاون سقطت على منازل المواطنين في قرية عين الدنانير ما أسفر عن استشهاد فتاة وإصابة مواطنين آخرين وأضرار مادية في المنازل.
كذلك أطلق إرهابيون خمس قذائف صاروخية على الحي الغربي لمدينة محردة في ريف حماة الشمالي ما أدى إلى إصابة مواطن وأضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
إلى ذلك أصيب طفل بجروح بسبب سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على منطقة الدويلعة السكنية بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن سبع قذائف هاون سقطت على منازل المواطنين في حي ركن أبو عطاف وخلف المستوصف بمنطقة الدويلعة وأدت إلى إصابة طفل 7 سنوات وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
وأصيب 9 مواطنين بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على حي التضامن والمدرسة الفرنسية وحي الشيخ سعد وبالقرب من حديقة الجاحظ.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن أربع قذائف هاون سقطت على شارع الجلاء بحي التضامن ما أدى إلى إصابة 9 مواطنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
وأضاف المصدر: إن قذيفتين سقطتا على المدرسة الفرنسية ومنزل عربي بمنطقة الشيخ سعد ما أدى إلى وقوع أضرار مادية من دون إصابات بين المواطنين، كما سقطت قذيفة بالقرب من جامع بدر في محيط حديقة الجاحظ وأسفرت عن أضرار مادية، بينما تسببت قذائف الهاون التي أطلقها إرهابيون على حي الإطفائية ودار الأوبرا وصالة الفيحاء الرياضية بأضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
واستشهد مواطن وأصيب 24 مواطناً بجروح بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على مدينة جرمانا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن 17 قذيفة سقطت على مشفى الراضي وأحياء الجناين والروضة ودف الصخر والحمصي وساحة السيوف وأسفرت عن إصابة 13 مواطناً بينهم ثلاثة من العاملين في مشفى الراضي، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمشفى وعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات.
وأضاف المصدر أن قذيفة هاون سقطت على الساحة الرئيسية ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 11 آخرين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.
وأطلق إرهابيون قذائف هاون على ضاحية حرستا ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة 13 آخرين بجروح بينهم أطفال.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على دوار الضاحية ما أدى إلى استشهاد مواطنين أحدهما امرأة وإصابة 11 آخرين وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
وأضاف المصدر: إن قذيفة هاون سقطت على منزل في الجزيرة «ث 1» بضاحية حرستا ما أدى إلى إصابة طفلين وإلحاق أضرار مادية بالمنزل.
كذلك زرع إرهابيون عبوة ناسفة بمنصف الطريق المقابل لفرن الصالحية بمدينة الحسكة ما أسفر انفجاره عن إصابة مواطن وحدوث أضرار مادية بالمكان وتضرّر سيارة أحد المواطنين.